ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

"اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ "


احدث الاعلانات
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها


شاطر
avatar
Admin
عدد المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 28/10/2014
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://aswaqcleopatra.forumegypt.net
12012016
تبدو مشكلة ضيق الصالة تحد كبير أمام حرية اختيار وتوزيع الأثاث فيه، نسلط الضوء في هذا المقال على بعض الخطوات التي تساعدك في ديكور صالتك الضيقة وبكل ثقة.

1- اختاري قطع الأثاث الفاتحة اللون والبسيطة التصميم: كاختيار الغنفات ذات الألوان الطبيعية الفاتحة، وطاولة القهوة والطاولات الجانبية الزجاجية وذات الأرجل الطويلة.

2- اختاري مجموعة الألوان الفاتحة والباردة والطبيعية لتنسيق ديكورات الصالة وألوان الجدران والأرضية والأثاث.

3- اسفيدي من المرايا المعروف عنها بأنها عاكسة للضوء، لكن انتقي أماكنها بعناية وانظري لما تعكسه من أكثر من زاوية حتى لا يكون نتيجة استخدامها عكسية.

4- استفيدي من المساحة طولياً بتعليق ستائر من بداية السقف أو استخدام إضاءات جانبية طويلة أو مرايا طولية.

5- انتبهي لحجم ومساحة الأثاث بالنسبة لحجم ومساحة الغرفة، فلا تشتري أطقم جلوس ضخمة وذات مساند يد عريضة بل العكس ليبدو المكان أكثر اتساعاً.

6- أفضل طريقة للتعامل مع المساحات الضيقة هي الاستفادة من قطع الأثاث متعددة الاستعمال، كالكراسي العثمانية التي يمكن استخدامها كطاولة أو قطعة تخزين إلى جانب استعمالها ككرسي طبعاً.

7- ترتيب المكان والتخلص من ازدحام الأشياء طريقة مثالية لجعل الأسطح خالية وبالتالي جعل المكان يبدو واسعاً.
الصاله هي من الغرف الاكثر اهميه في البيت لانها تكون مكان لتجمع الاسره..ويختلف شكلها من حيث التصميم من بيت لثاني على حسب ذوق اهل المنزل ..والاهم في الغرفة هو توزيع الاثاث فيها بطريقه تخليها مرتبه وملائمه لحجمها ومكانها سواء كانت مفتوحه على غرف او ممرات او مطبخ تحضيري او مسكره كغرفه . انا راح اتطرق لتوزيع الكنب بالصاله وكيفية ترتيبها
وقبل لا تبدأين بوضع اثاث الصاله هاتي ورقه بيضاء وارسمي فيها كروكي بسيط للمكان من بيبان او نوافذ ووزعي الاثاث من كنب وطاوله ومكتبه وتلفزيون .وهذه الخطوه راح تعطيكم افكار كثيره وراح تندهشون من التصاميم الكثيره الي راح تطلع معاكم في توزيع الاثاث.
ترتيب الغرفه بحسب حجمها
الحجم الصغير..اذا كانت مغلقه راح يكون الكنب فيها بجانب الجدران وطبعا ما راح يزيد عددها عن الاربع كنبات من مفرد ومزدوج او ثلاثي ..والتلفزيون راح ياخذ زاويه او مقابل للجلسه بس بمكتبه صغيره او كنب مربع على شكل خداديات وهذه الاخيره مناسبه للصالات الصغيره لانها تعطي خدعه بصريه للناظر بان الغرفه كبيره نوعا ما ..وطبعا الالوان الفاتحه والخداديات الملونه تساعد باعطاء حجم للصاله .

وهذه الصاله ارتكب اصحابها غلطة في اختيار الكنب الكبير المزدوج لكل الجلسه فعطت الصاله مساحه اصغر من حجمها.


الصاله الصغيره بس المفتوحه ..الحلو في الصاله المفتوحه انه من الممكن التحكم بشكل الكنب وعدم التقيد بحجمه لان المكان مفتوح وما راح يأثر وايد في شكل المكان والاحلى لو كان موديل الكنب متصل ودائري ..واذا اتبعتوا نصيحتي في رسم كروكي بسيط للصاله مررو خطوط بالقلم الرصاص بين الاثاث والممرات المفتوحه بالصاله بحيث يقدر الشخص يمر بحريه بين الغرف والصاله.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى