ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

"اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ "


احدث الاعلانات
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها


شاطر
avatar
Admin
عدد المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 28/10/2014
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://aswaqcleopatra.forumegypt.net
17032015
نصائح لاختيار اثاث وديكور غرفه النوم


.
غرفة النوم هي مكان الراحة ويجب اختياره وفقا لمخططاتك لذلك اقدم لكن اليوم بعض الاقتراحات لتسهل عليك اختياراتك
.
بدلا من اختيار الثنائي الأشهر في عالم الموضة والديكور وهما الأبيض والأسود، جربي المزج بين اللون الأسود مع درجات البيج لديكور هادئ يجمع بين رقي الكلاسيكية وبساطة المودرن. كما يمكنك المزج بين الخامات المختلفة في الغرفة، فمثلا اختاري السرير من الحديد المطلي باللون الأسود مع أرضيات باركيه ومقعد أمامي للسرير مغطى بالجلد. وإذا اخترت المفروشات بنقوش هادئة وبسيطة، يمكنك اختيار ورق حائط منقوش، على أن يكون من نفس ألوان الغرفة. وتعتبر الزخارف النباتية مناسبة كخلفية للسرير. وفي جميع الاختيارات، يجب أن تولي عناية خاصة للوسائد، ليس فقط لراحتك، لكن لما تضفيه من لمسة جمالية خاصة على ديكور الغرفة.
.

2- اللون الروز يمنح طابعا رفيعا وناعما لديكور المكان، فهو لون هاديء ومريح للعين. جربي اختياره لحوائط الغرفة، ولكن ابتعدي عن الدرجات الزاهية إذا كنتِ تفضلين الوسطية بين الكلاسيكية والمودرن، وهو الاختيار الذي يحوز أغلب الآراء. وتمسكاً بهذا الطابع، يمكنك اختيار السرير منجد بالكامل لمزيد من الراحة. ولا تخشي اختيار القماش المنقوش للسرير.
.
.

3- عادة ما يكون وضع السرير إما مقابلا للنافذة أو موازياً لها. جربي أن تخالفي هذه القاعدة وضعي السرير أمام النافذة مباشرة. فهذا الاختيار يساعدك على استغلال الستائر للربط بين الإكسسوارات المختلفة بالغرفة. اختاريها تتماشى مع وحدة الإضاءة والسجاد ومفروشات السرير.
.

4- اللون الأبيض من أجمل الخيارات لغرفة النوم، فهو يمنحها اتساعا وراحة ورومانسية. لذا يمكنك الاعتماد عليه كاللون الرئيسي للمفروشات والستائر. ولكن اكسري وحدة اللون بركن بلون آخر، على أن يكون محايدا.
.

5- الميكس آند ماتش يظل على مائدة اختيارات الديكور طوال الوقت. فهو يتيح لك اختيار كل قطعة من ستايل مختلف وخامة مختلفة على أن تربيطها جميعا بشيء موحد. وفي هذه الغرفة رغم ان المرايا ووحدة الإضاء المعلقة بستايل قديم على عكس السرير، إلا أن ما يربط بينها جميعا ويجعلها تبدو متناسقة هو القماش المستخدم للستائر والسرير. فهو يجمع ألوان الحوائط مع اللون الذهبي الموجود بإطار المرايا والمقعد الأمامي للسرير.
.
.

6- وبنفس الطريقة، استخدمي الألوان والأقمشة لتوحيد غرفة النوم والحمام الرئيسي. فمن الممكن استخدام اكسسوارات للربط بين الغرفة والحمام مثل وضع زهور أو الزرع أو استخدام نفس المرايا. يمكنك أيضا استخدام نفس الستائر في الحمام وغرفة النوم حتى تشعري بمساحة أكبر كما أنه يعطي شعوراً بالتوحد والامتزاج.
.

7- إذا كنت قد اخترت بالفعل لوناً ما لديكور الغرفة، وشعرت في النهاية أنه مسيطر على الديكور بشكل أكثر من اللزوم، ما زالت هناك فرصة لتصحيح الأمر من خلال الإكسسوارات. فقط اختاري لونا أو اثنين آخرين معاكسين له، ووزعي بعض الوسائد أو البراويز في الغرفة لكسر الشعور بأن هذا اللون يطغى على كل شيء.
.
.

8- من الاختيارات الآمنة، اللجوء للونين محايدين أو من ألوان الباستيل مثلا لأثاث وديكور الغرفة بالكامل. وتتابعاً لاستغلال المساحات يمكنك وضع مكتب صغير خاص بك حتى تستخدميه في عملك ويمكنك استخدام طاولة جانبية من نفس ألوان المفروشات.
.
.
.

9- الإضاءة في غرفة النوم مهمة للغاية لتوفير الجو المناسب ليلا للقراءة والإطلاع. لابد وأن يكون الجزء السفلي من الضوء على مستوى العين حتى لا تشعري بالإرهاق. فيمكنك تثبيت وحدات حائطية على جانبي السرير حتى لا تأخذ حيزا من الفراغ وحتى ينتشر الضوء في أنحاء الغرفة.
.
.

.

10- اختيار الألوان القوية يناسب أصحاب الذوق الأكثر جرأة. وعادة ما يحبون النقوش الواضحة والخامات المختلفة. وهذا الستايل يناسب محبي المودرن أكثر من غيرهم.
.
.
11- أما في الغرف صغيرة المساحة، فالحلول كثيرة ومتنوعة. فيمكنك استغلال نفس قطعة الأثاث لأكثر من غرض، فالسرير مثلا من الممكن أن يتحول لأريكة بالنهار ولسرير في الليل ببعض التعديلات البسيطة في ديكور الحائط وإعادة.


نــصــائح عند شراء الاثــاثــ الــخــشــبــي و كــيــفـية العنــايــة به
                                 

كيفية اختيار خشب غرف النوم

تعتبر غرف النوم من أهم غرف البيت لذلك يجب الاهتمام بها من حيث الأثاث المتواجد بها والخشب المصنوع منه هذا أثاث غرف النوم، والخشب يعد من أهم مكونات غرف النوم، لذا نستعرض عوامل اختيار خشب غرف النوم بشكل سليم لننعم بغرفة نوم جميلة وعصرية وفاخرة.

عوامل هامة في اختيار خشب غرف النوم:
تحديد المقاسات مسبقا قبل شراء الأثاث المناسب، وينبغي عدم الأخذ بمقاسات البائع حتى لا نفاجئ بأن السرير أكبر أو أصغر
مشاهدة خشب غرف النوم عند البائع في إضاءة منخفضة لأن الإضاءة العالية تقوم بتفتيح لون الخشب، وعند شرائه وفرشه بالبيت سيلاحظ أنه هناك اختلاف في لون الخشب.

الاختيار ما بين خشب غرف النوم البلوط أو الزان فهما من الأخشاب الغالية والتي يصنع منها أثاث البيت الثمين، أو اختيار خشب غرف النوم الماهوجني والذى تصنع منه أغلبية غرف النوم لأنه يضفي شكلا مميزا وجميل كما يمكن استعمال خشب غرف النوم

الارو الامريكيــ
ـمراعاة البساطة في تصميمات خشب غرف النوم، لتكون أقرب ما تكون للحياة العملية.
ـالحرص على اختيار خشب غرف النوم السليم الذي ليس به شقوق ولا عقد ولا تعفن وأن يكون لون خشب  غرف النوم غير معتم (العقد الخبيثة تكون سوداء جدا تشبه المحروقة يحيطها فراغ بسيط بينها وبين باقى لوح الخشب أما العقد التى لاخوف
منها هى العقد الفاتحة).
كيف نتعرف على خشب غرف النوم الجيد؟يمكن التعرف على الخشب غرف النوم الجيد من خلال:
اختبار خشب غرف النوم يكون بالدق عليه  فهذه  الطريقة تساعد الشخص العادي في أن يتعرف على نوعية الخشب الجيد، لأنه إذا كان الصوت عاليا، فهذا يعني أن الخشب مجوف، وقدرته على التحمل ضعيفة.
ومن مميزات خشب غرف النوم الجيد
إن الأثاث الخشبي  يجلب الشعور بالدفء للمساحات الداخلية، ويتميز بتعدد استخدامه إما في الأرفف أو السراير والكراسي الخشب والمناضد.فعند شراء الأثاث الخشبي عليك التأكد جيدا من جودته،مما سيترتب عليه توليه العناية الفائقة التي يستحقها
كيف يمكن التأكد من جودة الأثاث الخشبي؟عند شراء الأثاث الخشبي هناك شيئين لابد من الإنتباه إليهم:آلا وهما كيفية صنع الأثاث وكيف تم طلاؤه جيدا.فإن وضع اللمسة الأخيرة للخشب هو ما يحدد مظهر وروح الأثاث،في حين يدل التأسيس الجيد على مدى كفاءته عند الإستخدام


2. كيف يمكن استخدام الشمع على الأثاث الخشبي؟يستخدم الشمع على الخشب الذي تم تلميعه،حيث تكمن وظيفته في إعطاء الخشب مظهراً براقاً وكذلك حماية سطح الأثاث.ولكن انتبه أنه في حين أن استخدام الشمع يعد من الأمور الجيدة بالنسبة للأثاث،إلا أن الإستخدام المفرط له قد يكلفك كثيرا.ولذلك يمكنك استعامله لماماً ومن وقتٍ لآخر،وبالطبع مع اتباع الإرشادات.

3. تنظيف وعناية الخشب الملمع:-إن الأثاث الخشبي الملمع هو من أكثر الأسطح المتاحة،ويتميز بأنه يسهل العناية به والحفاظ عليه لفترة طويلة من الوقت.وهذا قد يكون عاملا هاما وراء انتشار الأثاث الملمع،وبصفة عامة عليك حمايته من السوائل وتنظيفه من وقت لآخر،مع استخدام الشمع مرة أو مرتين في السنة من أجل مظهر جيد.  
4. الإصلاحات السريعة للأسطح الخشبية:-يمكن إصلاح الخدوش الطفيفة بالأثاث الخشبي بسهولة شديدة،كما يتوفر بالأسواق العديد من المنتجات التي يمكنها إصلاح عيوب الأخشاب.وإذا كنت في عجلة من أمرك،فيمكنك استعمال الألوان والمكسرات أو اليود لإصلاح المشاكل البسيطة.

5. التمتع بأدوات ومنتجات تلميع الخشب:-ستحتاج من حين لآخر لمس أسطح الأثاث،وسوف تجد أن منتجات العناية بالأخشاب كالدهانات وغيرها يسهل استخدامها كثيرا.فتلك المنتجات تعمل على حماية الأثاث وعلاج الخدوش السطحية،ولكن تذكر أن تتبع الإرشادات المرفقة مع استعمال المنتج المناسب لنوع الخشب.

6. الأخطاء الشائعة عند إعادة طلاء الأثاث الخشبي:-في بعض الأحيان يحتاج الأثاث الخشبي إلى إعادة الطلاء،ولحسن الحظ يندر ذلك الأمر ولكنك قد تريد إعطاؤه قوة إضافية كي يعيش عمراً أطول.وينبغي أن تعطي نفسك مزيدا من الوقت لتهيئة سطح الأثاث،وهذا قبل البدء في طلائه.



نصائح لاختيار ألوان غرفة النوم


نصائح مفيدة لاختيار الألوان في غرفة النوم الرئيسية، ويمكنك تطيبقها أيضا في أي مساحات أخرى بالمنزل.




الميتالك العصري


لإدخال لمسة محايدة على غرفة النوم ومبهجة في نفس الوقت، اختاري الألوان التي تعتبر الدرجات الفاتحة منها زاهية بعض الشيء. فمثلا الرمادي المائل إلى الزرقة تحمل الدرجات الفاتحة منه ضيا لبنيا ملحوظا، والرمادي المائل إلى البنفسجي، تميل درجاته الفاتحة إلى الموف الزاهي. ولأفضل النتائج الجئي إلى الرمادي الميتالك وهو المفضض.
بعد ان يقع اختيارك على اللون، استخدميه مع درجته الأفتح في حائط واحد. فمثلا الدرجة القاتمة للستائر والفاتحة للحائط أو العكس. استخدمي إكسسوارات بدرجات مختلفة من نفس البالتة في الغرفة.




جرأة الاختلاف

جربي ان تكوني أكثر جرأة واختاري شيئا جديدا لم يفعله احد قبلك. فمثلا في هذه الغرفة، السرير من الستايل الفيكتوري الملكي الفخم، وعلى النقيض نجد الأريكة أمام السرير بلون الفوشيا القوي والذي يعتبر مختلفا تماما عن طابع الغرفة، إلا أنها أضافت لها لمسة أكثر بهحة. وتكرار اللون في الزهور ساعد على دمجه أكثر مع عناصر الغرفة الأخرى.



سحر الألوان مع الأبيض

عندما يكون الطلاء مع الأرضيات باللون الأبيض، تكون جميع الألوان متاحة للتغيير في شكل الغرفة. وهنا اخترنا الأزرق الملكي مع الأصفر والبرتقالي المائل إلى الاحمرار. وهو يعتبر خيارا جيدا لمحبي الألوان الزاهية. كما جاء اختيار هذه الألوان مكملا للعناصر الأخرى في الغرفة كالمدفأة التي تعكس لون النيران من نفس درجات البرتقالي. ولأفضل الاختيارات يتم تركيز الألوان في مفروشات السرير، ثم توزيع الإكسسوارات من نفس الألوان في أماكن متفرقة بالغرفة.





اللون الفائز


اجعلي لونك المفضل هو المسيطر على الديكور بالغرفة. ولا تخشي استخدامه في كل شيء بدءا من السرير إلى الستائر والإكسسوارات وحتى المفروشات والسجاد. ولكن في هذه الحالة، عليك التأكد من استخدام ألوان محايدة تماما معه، كالبيج والرمادي الفاتح.




ألوان مبهجة



[justify][size=12]في الغرف ذات الطلاء المحايد والفاتح، ابدئي بشراشف السرير البيضاء لتفتحي المجال أمام جميع الخيارات أمامك. اختاري أولا السجاد بألوان مبهجة وزاهية قليلا. ومن درجات السجاد اختاري غطاء السرير وأغطية الوسادات، ثم اتجهي للإكسسوارات الصغيرة كالأباجورات والمزهريات، والتي يجب أن تختاريها أيضا من نفس الألوان.



من وحي البحار

 أحيانا بعض التفاصيل الصغيرة يكون لها التأثير الأكبر على اختيار الألوان، فمثلا غطاء وسادة بألوان المحيط يساعدك على اختيار ألوان الغرفة بكاملها. فيمكن ان تختاري درجات الألوان على الشاطئ لتكون بالتة غرفة النوم، وهي الأزرق بدرجاته مع البيج بدرجاته. ولأن درجات الأزرق مع البيج لا تعتبر من الألوان المزعجة للعين، يمكنك استخدامها بنقوش كبيرة دون قلق.[



الألوان الناعمة

من الحيل الماهرة جدا لعكس تأثير الألوان على الديكور، قومي بطلاء الحائط الخلفي للسرير بلون ناعم ومختلف عن لون السرير. ولكن اجعلي الطلاء يبدو كبرواز كبير لا يصل إلى نهاية الحائط من جميع الجهات. استخدمي الدرجات الأفتح والأغمق من نفس لون الحائط في مفروشات السرير وإكسسوارات الغرفة وإذا كان اللون ناعما جدا كالوردي الفاتح او الموف، يمكنك استخدام اللون المعاكس له ليبرزه بشكل أقوى. ويعتبر البني أو البنفسجي القاتم من الخيارات الجيدة مع الوردي والموف.





مدخل الحديقة

 اختاري طابعا محددا ليكون مصدر الألوان المستخدمة في الديكور، كالصحراء وألوانها، أو البحرية وغيرها. ولكن بما أننا نتحدث عن إدخال الألوان، فلا يوجد أجمل من الحديقة لتكون مصدر إلهام لنا في اختيار ألوانها المبهجة ونقوشها الغنية. ولتأكيد اثر هذا الطابع بالغرفة، اعكسيه على اختياراتك من الإكسسوارات. فاختاري لوحات الحائط برسوم الزهور. واختاري المفروشات ايضا بنقوش الورود وأوراق الشجر ، وبالطبع لا تنسي مزهرية تحمل نفس الألوان التي وقع اختيارك عليها. ولكن أساس اختيار هذا الطابع أن يكون الأثاث بسيط التصميم.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

avatar
20:44:30

\






اختيار الأثاث في غرفة النوم يحدد الستايل الرئيسي لها، ولكن تنسيق المفروشات والإكسوارات يبرز ذوقكِ بشكل أكبر. لذا كوني حريصة عند اختيار أي منها، وتابعي النصائح التالية التي تساعدكِ على الوصول إلى الاختيار الأنسب لكِ.








غرف النوم العصرية[/color] 
لساتيل عصري بسيط، اختاري غطاء سرير بأقلام تتناغم مع الخطوط المستقيمة للسرير وباقي وحدات الأثاث. اختاري الأطقم التي تضم رسمتين على الأكثر، على أن تكون إحداهما بألوان محايدة، واختاري أغطية الوسائد الأصغر حجماً باللون المسيطر على الغطاء لإبرازه.







تركيبات ألوان تدوم للأبد

[
مهما كان ستايل أثاث غرفة نومكِ، عند شراء المفروشات، لا تترددي في اقتناء أحد الأطقم القيّمة، التي تحتوي على شغل يدوي أو خامات مرتفعة السعر كالساتان وغيره، ولكن عليكِ مراعاة بعض الأمور. أولاً: اختاري تركيبة ألوان محايدة حتى تدوم معكِ فترة أطول دون الشعور بالملل مهما استخدمتيها. ثانياً: اختاري التصميم بنقوش على الجوانب فقط بحيث تكون متوسطة الحجم، بينما يبقى الجزء الأكبر من الغطاء أو الملاءة سادة، فالألوان السادة لا تخرج من اتجاهات الموضة أبداً، بينما النقوش تتغير طوال الوقت وتخضع للموضة.
ويعد استغلال النقوش والألوان القوية من الطرق الناجحة لإحداث تغيير كلي لستايل الغرفة. وهذا الاختيار يعتبر الحل السحري لإخفاء عيوب الأثاث في الغرفة. فكثرة الألوان والنقوش تجذب العين عن العوامل الأخرى.








ولكن لهذا الاختيار شروطاً أيضاً. ابدئي باختيار الألوان، ومن التركيبات الذكية الأزرق مع البرتقالي، أو الأحمر مع الأسود أو الأخضر مع البنفسجي. بعد تحديد الألوان اتجهي للنقوش، والخيارات هي: إما النقوش الهندسية، أو الرسومات المتطابقة ولكن بأحجام مختلفة، أو الكاروه مع الزهور الصغيرة أو الأقلام.

واختيار النقوش الهندسية يعتبر من الخيارات الأكثر حيادية وتناسب جميع الأذواق، كما تبرز الألون بشكل أكثر تناسقاً.








مزج الألوان الباردة والدافئة
 
مزج الأزرق الثلجي مع البني الكاكاوي يكوّن ثنائياً يناسب الذوق الكلاسيكي والعصري والهادئ. فالمزج بين الألوان الباردة والدافئة ينتج عنه أنجح تركيبات الألوان في عالمي الموضة والديكور. ولنجاح هذه التركيبات، ادمجي الحائط فيها من خلال اختيار اللون البارد للحائط، واللون الدافئ للأرضية أو العكس.








دفء الفنادق
 
غرف الفنادق تبعث شعور بالراحة والفخامة. ويمكنكِ تحويل سريركِ لواحد من تلك الأسرة من خلال المفروشات. ومن الأفضل أن يكون السرير مبطناً، وإن لم يكن كذلك فلتكن الستارة التحتية للسرير من قماش منقوش أو مخطط. واختاري طاقماً من القطن الأبيض للمفروشات فاللون الأبيض له سحره الخاص.
ولمزيد من الرقي، ثبتي على حواف الغطاء شريطاً من الساتان الرفيع بلون مشتق من لون الستارة.
وأخيراً أكثري من الوسائد المحشوة بالفايبر المضغوط.







ألوان الريترو
 
مع التصميمات العصرية تعتبر الألوان الريترو هي الأنسب للمفروشات. وألوان الريترو هي ألوان السبعينيات ومنها الأخضر المائل إلى الإصفرار والأزرق البترولي الداكن والبرتقالي القاتم المائل إلى الإحمرار. وعادة ما نجد هذه الألوان مع البني أو الأسود والأوف وايت في نقوش هندسية غير منتظمة.








تركيبات عملية
 
ألوان الشاطئ، وهي الأزرق الفاتح مع البيج الرملي والأبيض، من أشهر تركيبات الألوان، وهي تناسب الأذواق العملية جدا. ولمزيد من الابتكار عند اختيارها لمفروشات السرير، ابتكري في اختيار الوسائد. فبدلاً من الوسائد المستطيلة التقليدية، اختاري مجموعة مختلفة التصمييم ورتبيها على ذوقك.








اختيارات أكثر جرأة
 

أما إذا كنتِ جريئة في اختياراتك، فلا تشغلي بالك بما تقتنيه، فجميع الخيارات أمامكِ، وكلها تناسب ذوقك. ولكن نصيحتنا لكِ هي الابتعاد عن الأطقم الكاملة. فستكوني راضية أكثر إذا اخترتي مفروشاتكِ بالقطعة ونسقتي بينها.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى