ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

"اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ "


احدث الاعلانات
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

مُعاينة اللائحة بأكملها


شاطر
avatar
Admin
عدد المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 28/10/2014
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://aswaqcleopatra.forumegypt.net
24112015

عندما نتحدث عن المطبخ الأنيق فنحن لا نعني أن يكون المطبخ باهظ الثمن وذا وحدات تخزين مصممة خصيصا في أسبانيا أو باريس!
فالمطبخ الأنيق يرتبط ارتباطا جذريا بمدى ترتيبه وكيفيه استغلال مساحاته مهما صغرت في توزيع مقتنياته، ولهذا سيدتي نستعرض معكِ أربعة نماذج لمطابخ كل منها يحتوي على مشكلة كان لابد من حلها وفقا لصيحات الديكور العملية والأنيقة في ذات الوقت.
مطبخ الستينيات

قبل:
إذا كنتِ تحتفظين بديكور مطبخ جدتكِ، من أوراق حائط تبطن الجدران ومنضدة قابلة للطي منفصلة تخزن وراء الباب، فحان الوقت عزيزتي لأن تبدئي حياتكِ بمطبخ جديد على أحدث طراز.

بعد:
أولا: تخلصي تماما من ورق الحائط الملصوق على الجدران، واستبدليه بسيراميك ذي نقوش سداسية صغيرة أو ذي بلاطات بنقوش ضئيلة، تلك الفكرة ملائمة تماما خاصة إذا كان مطبخكِ صغير الحجم.
ثانيا: ضعي المطبخ يبدو مشرقا طوال اليوم، باختيار وحدات من اللون الأبيض، لا يختلف عن لون سيراميك الأرضية والجدران، فاللون الأبيض يمنح المكان إنارة طبيعية ويوحي بالاتساع.
ثالثا: أضيفي لمسات تكسر النمطية السادة من اللون الأبيض، بجعل واجهات وحدات المطبخ من الزجاج السماوي اللون، ليعطي ضيا مع دخول أشعة الشمس وانعكاسها عليه.
رابعا: احرصي على اختيار وحدة الإضاءة الرئيسية "النجفة" في المكان على الطراز المودرن، على أن يكون لون قبعتها "طربوش" بنفس لون واجهات وحدات المطبخ المختارة.
8 أفكار لديكور مطبخ ساخن جدا!
القطع الضخمة

قبل:
وجود قطع ضخمة في مطبخكِ سواء براد أو موقد أو حتى الوحدات، يمنح المكان ضيقا أنتِ في غنى عنه، بخلاف يصعب الحركة فيه بحرية أثناء الطبخ.
لهذا أول ما يجب أن تأخذيه بعين الاعتبار عندما تبدئين في تطبيق ديكور جديد في مطبخكِ، هو معرفة كيفية استغلال المساحات بطريقة عملية حتى ولو كان مطبخكِ متسع المساحة من الأساس.

بعد:
- احرصي على ألا تضعي وحدات مطبخ كبيرة الحجم في الجزء السفلي، على أن تثبتي وحدات طولية علوية بعض الشيء.
- اختاري لونا بارزا في المكان وليكن اللون الأخضر متوسط الدرجة، ليكون اللون الأساسي في الوحدات السفلية، في حين الوحدات الأكبر وهي في الجزء العلوي امنحيها اللون الأبيض لتبدو صغيرة الحجم.
- بطني الجدران بسيراميك باللون الأبيض ليتماشى مع اللونين المختارين.
- عند تصميم المطبخ، اطلبي من المتخصص استغلال كل المساحات، بمعنى أن تحدثي دورانا في الزوايا من قبل الوحدات لتستغلي كل شبر بالمكان، وليكن الركن متخذا حرف "L" أو "U".
- لا تنسي عزيزتي عند اختيار الموقد أن يكون في نفس المستوى من وحدات المطبخ، حتى لا يبدو ضخما على المكان.
اللون الأزرق لديكور مطبخ جذاب
وحدات غير ملائمة
0

قبل:
عندما يكون مطبخنا ذا مساحة كبيرة، كثيرا ما نظن أنها ميزة رائعة لوضع سيراميك أرضية باللون الداكن، مع عدم الالتزام بوحدات مطبخ تلازم الجدران، مما يجعلنا في آخر الأمر نحصل على مطبخ غير مترابط التفاصيل.
0

بعد:
يمنحنا المطبخ الكبير متسعا للحصول على مكان أنيق ومريح لكل امرأة، ومن هنا إليكِ الآتي:
- امنحي مطبخكِ الطلة الريفية المريحة، بتبطين الأرضية بالألواح الخشبية العريضة "بركيه".
- ضعي طاولة كبيرة إلى حد ما ذات سطح خشبي، مع أربعة مقاعد من الخوص البامبو، احرصي على أن تكون الطاولة مفرغة من أسفل، ليسمح بوضع أي متعلقات للتخزين فيها.
- اختاري وحدات مطبخ من اللون الأبيض، لينعكس مع لون الخشب البني المطبق في المكان ليمنح المطبخ الراحة.
- بالفعل لا يشترط أن تكون الوحدات العلوية ترافق دوران الحائط، فيمكنكِ عزيزتي توزيع الوحدات العلوية وفقا لتقسيمة المطبخ، فمثلا ضعي وحدات على حرف "L" عند أركان المطبخ فقط، ثم ضعي الشفاط ثم أكملي الوحدات، فالأمر يتوقف على حسكِ الجمالي.
- ضعي وحدة إضاءة في المكان بسيطة التفاصيل لتوحي بالجو الريفي.
المطبخ المكدس

قبل:
هل مطبخكِ يفتقد لأماكن عدة للتخزين، مما يجعله مكانا مكدسا دون تنظيم؟، في هذه الحالة فإن تلك الأفكار اللاحق ذكرها ستفيدكِ حقا في مشكلتكِ.
0

بعد:
- لا مانع من الاعتماد على وحدات مطبخ طولية، بمعنى أن تبدأ من السقف وحتى الأرض، مع مراعاة أن تكون مقسمة داخليا منعا للفوضى.
- ضعي طاولة خشبية بذات لون المطبخ وهو اللون الأبيض، في المنتصف بدلا من الطاولة المخزنة على الجدار، مع وضع مقاعد بلا مساند للظهر ومبطنة قاعدتها باللون السماوي الناصع من خامة القطيفة.
- حاولي قدر الإمكان توزيع عدد من وحدات التخزين كلما أمكن، فيمكن استغلال المساحة ما بين شفاط الموقد والحائط لوضع وحدتي تخزين صغيرتين بأعلى وهكذا.

مطبخك هو مملكتك الخاصة بلا منازع، لذا يجب أن يكون مكان منظم ومريح، وفي الوقت نفسه مبهج وجميل، ولأنكِ تقضين فيه فترة ليست بالقليلة خلال اليوم، فقد تشعرين بعد فترة بأنكِ تحتاجين لبعض التجديد فيه، وفي كثير من الأحيان تكوني مستعدة مادياً لعمل تغيرات كبيرة، مثل تغيير الأرضيات أو كبائن المطبخ، هناك بعض الطرق التي يمكنك تنفيذها للحصول على مطبخ جديد بأقل تكلفة ممكنة تخبرك عنها «سوبر ماما».
تجديد أبواب الوحدات
تعد وحدات المطبخ هي الواجهة، وتغير شكلها كفيل بتغير شكل المطبخ بالكامل، وهناك عدة أفكار لتجديدها مثل إعادة دهانها بلون مختلف، أو طلاء الأجزاء الغائرة منها بلون فاتح، أو حتى لصق استكرز عليها، وهي متوفرة بأشكال عديدة.
تغيير مقابض الوحدات
إذا تعذر عليكِ تجديد الوحدات نفسها، يمكنك اللجوء لحل أخر بديل أو حتى معه، وهو تغيير مقابض الوحدات، خاصة إذا كانت مقابض مطبخك قد تغيير لونها أو تقشرت، وهناك العديد من الأشكال والموديلات الحديثة للمقابض، والتي تتوفر في أماكن كثيرة بأسعار في متناول يد الجميع. ( اقرأي أيضا : ديكورات المطبخ )
ستائر جديدة
الستائر من الوسائل الجيدة جداً لإعطاء أي غرفة التجديد اللازم، وهناك العديد من موديلات ستائر المطبخ بأشكال مبهجة، اختاري ستارة لشباك مطبخك بألوان زاهية ونقوش كبيرة، كالكاروه أو الزهور، وهي متوفرة بأسعار معقولة، أو يمكنك شراء القماش وتنفيذها بنفسك.
وحدات الإضاءة
الإضاءة وحدها يمكن أن تصنع كل الفارق، إذا أحسنت توزيعها واستخدام تأثيراتها، كنوع من التجديد يمكنك إضافة سبوتات مضيئة بين الوحدات، أيضاً يمكنك تغير وحدة الإضاءة الرئيسية بالمطبخ بأخرى موديلها حديث أو شكلها مبتكر، والأسواق تمتلئ بالعديد من الأشكال وأسعارها مناسبة جداً. ( اقرأي أيضا : دليل سوبرماما لتنظيف أجهزة المطبخ الصغيرة )
التابلوهات والبراويز
إكسسوارات الحوائط عموماً والتابلوهات بشكل خاص تعطي نوعاً من البهجة والأناقة للمكان، وهناك أنواع من التابلوهات برسوم مناسبة للمطابخ وعبارات مرحة وتكون خاماتها قابلة للغسل والتنظيف، اختاري بعض هذه الأشكل، ثم قومي بتوزيعها على جدران المطبخ.
الزرع والنباتات
من الأمور الجميلة أن يحتوي مطبخك على بعض النباتات التي تعطيه نوعاً من الحيوية، وبشكل عملي من الممكن أن تكون نباتاتك عبارة عن أعشاب من التي تستخدم في الطبخ، حتى تحصلي عليها بشكل طازج.
الإكسسوارات
إكسسواراتك في المطبخ يجب أن تكون لها وظيفة كالتخزين أو التنظيم، لكن لا مانع أن تحصلي على إكسسوارات بشكل جذاب، لتضفي شكلاً جميلاً على مطبخك بجانب وظيفتها الأساسية. ( اقرأي أيضا : كيف تصممي مطبخك بنفسك )
سجادة
ما رأيك أن تغيري شكل مطبخك بإضافة سجادة لأشكال حديثة في الأرضية، وستحسين بالفارق، لكن احرصي أن تكون من الأنواع المبطنة ضد الماء والقابلة للغسل، حتى لا ترهقك في عملية التنظيف.
مقاعد جديدة
إذا كانت مساحة مطبخك تسمح بوجود طاولة صغيرة ومقاعد للأفطار، فما رأيك أن تحصلي على مقاعد جديدة بألوان مرحة تتماشى مع ألوان مطبخك.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى